العفن | الفطريات

العفن هو مجموعة من الفطريات عديدة الخلايا تغطي الأسطح بأشكال إسفنجية أو طبقة رقيقة على شكل خيوط أو شبة رغوة، تدمر وتفسد المواد التي تنمو عليها وينتشر التعفن عن طريق جراثيم أو بكتريا موجودة في الهواء وهي خلايا لا تتكاثر جنسيا .

أسباب ظهور العفن

  • غالبا ما ينمو العفن في الأجزاء الرطبة الدافئة التي لا يتدفق خلالها الهواء لفترات طويلة لذلك غالباً ما نجد التعفن في الحمامات وبعض الغرف .
  • قد يكون السبب في ظهورها انتشار الرطوبة وسوء التهوية .
  • قد يظهر التعفن أحياناً على الجدران بسبب وجود تسريب في أنابيب المياه سواءاً داخل المنزل أو خارجه.
  • قد تكون أنابيب التدفئة سيّئة العزل سبباً آخر في وجود رطوبة خلف الجدران .

أماكن ظهور العفنالعفن على الارضيات

الأرضيات والجدران وغالبا الأرضيات الخشبية وهنا ينبغي ملاحظة أن ظهور العفن في الديكورات الخشبية سواء كانت أرضيات أو جدران أو أشكال أخرى فربما لا يكون أحد الأسباب السابقة فتختلف أسباب ظهور التعفن من حالة إلى أخرى.

أنواع العفن و الفطريات التي تصيب المنازل والأخشاب.

التعفن الجاف

ويوصف غالبا بأنه سرطان المباني هذا النوع يدمر كل ما يقابله في سبيل البقاء ولا تظهر أعراضه إلا بعد انتشاره بفتره مثلا يبدأ خلف الجدران الخشبية أو خلف الديكورات وغالبا في الأماكن المظلمة والتي لا تصل اليها التهوية الكافيه ويكون لونه أبيض كطبقة من القطن على شكل بقع صغيرة .

التعفن الرطب

على العكس تماما من خصائص التعفن الجاف حيث ينتشر فقط في الأماكن والأجزاء الرطبة من الخشب يتكون التعفن الرطب بسبب الرطوبة أوتسرب الماء .

طرق إزالة العفن من المنازل

يتوجب أن نعرف جيدا نوع التعفن وأسبابه حتى تتمكن من تطبيق طريقة المعالجة المناسبة وبالتالي ينبغي الاستعانة بأصحاب الخبرة ونحن لدينا خبرة ذات مستوى عالى لسنوات في مجال معالجة العفن المنزلي و عفن الأخشاب بأنواعه، نصائح من خبراء لإزالة التعفن

طرق بسيطة ونصيحة بيئية عن تعفن الأخشاب هو استخدام الضوابط البيئية – التي تنطوي ببساطة على التحكم في البيئة المحيطة ، وضمان منطقة جيدة التهوية. لقد تطرقنا إلى كيفية القيام بذلك بشكل موجز في الصفحات السابقة ، مثل استخدام مزيلات الرطوبة للحد من محتوى الرطوبة في الخشب.

من الناحية المثالية ، ينبغي أن يكون مستوى الرطوبة فى جميع الأخشاب أقل من 16-18 في المائة. يحتاج الخشب إلى عزله عن البناء الرطب عن طريق المجال الجوي أو غشاء مقاوم للرطوبة ، مما يسمح بحركة الهواء الحر. وأخيرًا ، يجب أيضًا إزالة جميع مصادر المياه الأخرى ، مثل تسرب المياه أو الرطوبة المرتفعة.

تم وضع هذه الضوابط البيئية لتجنب استخدام مبيدات الآفات الكيميائية الخطرة والمدمرة بيئيًا حيثما أمكن ، مما يضمن فترة عمر المبنى أو المنتج في المستقبل. كما سيقلل من الحاجة إلى الكشف عن الأجزاء المصابة وقطعها وتقليل الأضرار التي لحقت بالنسيج والتشطيبات في المبنى، والتي ستكون فعالة من حيث التكلفة أيضًا.

يمكنك الاستفسار والتواصل معنا لمساعدتك في أي وقت. 01152352255

خبراء شركة تقوم بإزالة الحشرات ومعالجة التعفن في مصر