حشرة الصراصير

حشرة الصراصير هي واحدة من أصعب الآفات التي يصعب التخلص منها، فيمكنها أن تتكيف جيدًا مع حرمان أنفسهم من الطعام والماء لأسابيع، مما يجعلهم قادرين على التكيف بشكل كبير مع المواقف المختلفة، يوجد حوالي 70 نوعًا مختلفًا من الصراصير الموجودة في الولايات المتحدة، وحوالي 4000 نوع في العالم، للمزيد اضغط هنا ..

تعريف حشرة الصراصير

تعيش الصراصير بالقرب من الطعام والماء، حيث يكتشفها الكثيرون في المطابخ وفي البيئات الدافئة، من المهم القضاء عليها بسرعة، لأنها تتكاثر بسرعة كبيرةـ وبسرعة، حيث في غضون شهر واحد، تقوم الصراصير الصغيرة بإعادة إنتاج أطفالها، فهي لا تتكاثر بسرعة كبيرة فحسب، ولكنها تشكل أيضًا خطراً على الصحة، يمكنها أيضًا أن تنشر العديد من الأمراض مثل الربو والحساسية، لأنها من الحشرات التي تجلب العديد من البكتيريا والجراثيم عن طريق التخلص من جلودها وتلوث أسطح المطابخ على وجه الخصوص.

أنواع حشرة الصراصير

كما ذكرنا فيوجد العديد من أنواع حشرة الصراصير حيث يوجد حوالي أربعة آلاف نوع من الصراصير حول العالم ولكن أشهرها ما يلي:

الصراصير الأمريكية

الصرصور الأمريكي يرجع أصله إفريقيا، على الرغم من اسمه، وهو أحد الأنواع الأكثر شيوعًا الموجودة في المنازل، يمكن أن يفقس حوالي 150 ذرية في السنة، ولديهم هوائيات وأجنحة و 6 أرجل، شكلها، تأكل تلك الصراصير أي شيء، بما في ذلك الحشرات، وتعيش في الأماكن المظلمة والرطبة، وتوجد عادةً داخل الأنابيب والمجاري المائية في المنازل والمباني التجارية.

الصراصير البنية

عادة ما تخفي الصراصير ذات اللون البني بيضها تحت الأثاث، مثل الطاولات والأرائك، وفي الأماكن التي يتوفر فيها الطعام بسهولة، تمتاز الإناث بأن لها أجنحة أصغر من الذكور، وحجمها حوالي نصف بوصة، تفضل الصراصير ذات اللون البني العيش في الأماكن الدافئة والجافة بدلاً من المناطق الرطبة، ستجد هذا النوع من الصراصير في جميع أنحاء منزلك، وليس المطبخ الخاص بك فقط.

 

حشرة الصراصير
حشرة الصراصير

الصراصير الألمانية

هي الأكثر صعوبة في التخلص منها، يصل حجم هذا النوع من الصرصور إلى حوالي نصف بوصة، ويتراوح لونه بين البني إلى البني الداكن، تعيش الصراصير الألمانية بالقرب من المطابخ والحمامات، سوف يتناولون المواد غير العضوية مثل الورق ومعجون الأسنان، لكنهم يفضلون الأطعمة الحلوة والدسمة والنشوية، إذا رأيت هذا النوع من الصراصير في منزلك، فيجب عليك استدعاء مبيد محترف على الفور لإزالته بالكامل.

الصراصير الشرقية

بالمقارنة مع الصراصير الأخرى، تأتي الصراصير الشرقية كبيرة وغامقة اللون ويعيش هذا النوع من الصراصير في الأماكن القذرة مثل الطوابق السفلية وعلب القمامة والحطب وأكوام الأوراق، حيث تتغذى على جميع أنواع القمامة والمواد العضوية، وتتسبب في رائحة قوية.

أسباب ظهور حشرات الصراصير في المنزل

الصراصير عبارة عن حشرات كبيرة الحيلة يمكن أن تدخل منزلك بطرق مختلفة منها:

  • الزحف من الداخل من خلال الثقوب الصغيرة والشقوق في المبنى.
  • الدخول من خلال فتحات حول الأبواب والنوافذ.
  • الانتقال من شقة إلى أخرى عبر الأنابيب والثقوب الأخرى في الجدار المشترك فيما بينكم.
  • تفضل الصراصير الإيواء في الشقوق الضيقة والفتحات وقد تجدها وراء الثلاجات، تحت المصارف، وفي الأدراج المظلمة أو الخزانات، حيث يبحثون عن الطعام ليلاً، ويأكلون مجموعة واسعة من الأطعمة والمواد غير الغذائية، وهذا يسمح لهم بالبقاء على قيد الحياة حتى في المنازل النظيفة.

طرق التخلص من حشرة الصراصير

هناك بعض خطوات التي يمكنك اتخاذها في المنزل للحد من نشاط الصراصير ومنع الإصابة في المستقبل ومنها ما يلي:

  • تخزين المواد الغذائية في علب مختومة والحفاظ على أطباق أطعمة الحيوانات الأليفة مغطاة.
  • الحفاظ على قمم الموقد والبوتوجازات والأفران والأرضيات نظيفة من الشحوم والمواد الغذائية.
  • إصلاح تسربات السباكة في المنزل.
  • تغطية الشقوق والثقوب بالقرب من الأبواب والنوافذ وغيرها من المناطق في المنزل.
  • راقب منزلك بحثًا عن علامات الصراصير: البيض، فضلات، جلود وغيرها ويمكنك الاستعانة بمتخصصين مكافحة الحشرات، أو بعض المبيدات ولكن يجب أن تكون بعيدة عن الأطفال والحيوانات الأليفة.
  • يمكنك الاستعانة بفريق متخصص في إبادة الحشرات.

المراجع

المصدر1

المصدر2

التعليقات مغلقة.

Call Now

WhatsApp chat