حشرة الفراشات

حشرة الفراشات …  تستحضر الفراشات صوراً لأشعة الشمس والدفء ولون المروج المزهرة، لكن بسبب هشاشة الفراش يتعرض الكثير منه للتفاعل مع التغيير البيئي والمناخي، وبسبب تدمير الموائل، بالرغم من أن وجودها مؤشر على نوعية الحياة، ويؤدي اختفائها إلي فقدان جزء من الحياة على الأرض ومكون من تنوعها البيولوجي، للمزيد اضغط هنا

تعريف حشرة الفراشات

تبدأ الفراشات في شكل يرقة تفقس من البيض، ثم تتغذى هذه اليرقات، وتتخلص من هيكلها الخارجي، حتى يحدث التحول في النهاية، في هذا الوقت، تتوقف اليرقة عن التغذية وتبحث عن موقع مناسب للتغيير إلى شخص بالغ، تحدث العديد من التغيرات الفسيولوجية، وأخيراً يظهر البالغ أو الأماجو.

تحتوي الفراشات على ستة أرجل وثلاثة أجزاء رئيسية من الجسم: الرأس والصدر (الصدر أو القسم الأوسط) والبطن (نهاية الذيل) لديهم أيضا اثنين من هوائيات وهيكل خارجي

تتكون دورة حياة الفراشة من المراحل التي يمر بها الكائن الحي خلال حياته من البداية إلى النهاية تمر الفراشة بعملية تسمى التحول الكامل خلال دورة حياتها، وتتكون دورة حياة الفراشة من أربع مراحل: البيض، يرقة، خادرة، والكبار.

تستطيع الفراشات تنظيم درجة حرارة أجسامها ونتيجة لذلك، تتغير درجة حرارة الجسم مع درجة حرارة محيطهم، إذا أصيبوا بالبرد الشديد، لا يتمكنوا من الطيران وعليهم تسخين عضلاتهم لاستئناف الرحلة، ويمكن أن تطير الفراشات طالما كان الهواء بين 60 درجة -108 درجة فهرنهايت.

أنواع حشرة الفراشات

الفراشات والعث هي مجموعة متنوعة للغاية تضم أكثر من 250000 نوع وتشكل حوالي ربع جميع الأنواع المحددة، ويوجد العديد من أنواع الفراشات المختلفة، وهناك أكثر من 700 نوع من الفراشات المختلفة في أمريكا الشمالية  وحدها، ويعيش الكثير منها في أنظمة بيئية محددة ، وتتكيف الفراشات مع بيئات من صنع الإنسان مثل الحدائق.

ومن أشهر أنواع الفراشات ما يلي: فراشة العاهل الضفيرة، فراشة الوالي، أحمر متبقع الأرجواني، فراشة كبيرة متلألئة، ذيل بشق النمر، الذيل بشق،  الذيل بشق أسود، ملفوف أبيض، الكبريت البرتقالي، كولياس سيزونيا، فراشة الحمار الوحشي، فراشة شمال لؤلؤي العين، الحورية الخشبية الشائعة، أديلفا كاليفورنيا، أجليس ميلبيرتي، ريد أميرال أو فانيسا اتالانتا، جونونيا، فانيسا كاردوي، بلوز أو عائلة ليكينيدا، ربان الأسرة.

حشرة الفراشات
حشرة الفراشات

أسباب ظهور حشرة الفراشات في المنزل

يوفر منزل الفراشة ملاذا مناسبًا لها، والموقع الأنسب لبيت الفراشة هو في منطقة نباتية، مثل منطقة غابات أو في بعض الشجيرات، أو في مكان ما ستختاره الفراشة إذا كانت تبحث عن موقع تجثم طبيعي. وتحتاج الفراشات البالغة إلى موائل مناسبة مثل الحديقة النباتية أو البيت الأخضر، لأن من الواضح أنها لا تستطيع البقاء في فصل الشتاء في الهواء الطلق.

تظهر بعض الفراشات أحيانا في المنزل، تجد مكانًا مناسبًا للتجول، حفرة شجرة أو مرآب حيث الدفء، والحصول على الغذاء بواسطة لسانها الملفوف الذي يسمى خرطوم، حيث تستخدمه الفراشات لرشف رحيق الأزهار وعصائر الفاكهة المتعفنة والجيفة والنسغ من الأشجار.

طرق التخلص من حشرة الفراشات

يصاب العديد من الأشخاص بالرهاب من خلال تفاعل غير متوقع أو غير خاضع للسيطرة مع الفراشات أو عندما تكون  الفراشات موجودة في المنزل.

تستخدم منتجات Safer® Brand مثل قاتل اليرقة الذي يحتوي على B.t. في فترة ما بعد الظهر أو في الأيام الملبدة بالغيوم، حيث أن ضوء الشمس يجعله أقل فعالية.

يمكنك البدء في استخدام المنتج عند أول علامة على تلف يرقات العث، أو قبل وقت التغذية للمساعدة في منع إتلاف أشجارك ونباتاتك، ويكرر الاستخدام كل 7 إلى 10 أيام للحفاظ على الحديقة خالية من اليرقات طوال العام.

بعض هذه الخيارات تحتوي على العصية الحركية كورستاكي، وهو فعال في قتل يرقات الشباب من جميع أنواع العث والفراشات.

يمكنك استخدام Safer® Brand Caterpillar Killer لقتل العث في الهواء الطلق حيث تقوم بالتدمير الأشجار والنباتات الأخرى. هذا المنتج يحتوي على ب. فار. Kurstaki.

يحتوي Safer® Brand Garden Dust أيضًا على B.t. فار. كورستاكي الذي يقتل يرقات العثة ويحمي مساحة تصل إلى 200 قدم مربع.

تستهدف Caterpillar killer تغذية اليرقات فقط على المواد النباتية ولن تؤذي نحل العسل أو الطيور أو ديدان الأرض أو غيرها من الحشرات المفيدة

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

التعليقات مغلقة.

Call Now

WhatsApp chat