fbpx

حشرة القراد

حشرة القراد يعتبر عنكبوت صغيرة، حيث تم تصنيفه بشكل علمي على أنه نوع من العنكبوت، لكنه يتطلب وجبات الدم لإكمال دورات حياته المعقدة، ويشير السجل الأحفوري إلى أن القراد وصل إلى حوالي 90 مليون سنة على الأقل، ويسبب القراد الأمراض في جميع أنحاء العالم، للمزيد اضغط هنا ..

تعريف حشرة  القراد

  • لا تطير حشرة القراد أو تقفز، لكن يمكنها أن تلتصق بالفرو أو الملابس أو الجلد، وبواسطة أرجلهم الخلفية التي يثبتونها مع أرجلهم الأمامية للاستيلاء على حيوان أو إنسان، وتسمى هذه العملية السعي حيث تصل القراد إلي المضيف الذي يكون عادة الحيوانات الأليفة أو الآفات المنزلية مثل الفئران، والاستثناءات من هذه القاعدة هي القراد البني، وهو نوع ينجو ويتكاثر جيدًا بعيدا عن الحيوانات.
  • تحتوي القراد على دورة حياة معقدة تتضمن البيض واليرقات والحوريات، وعلى الرغم من أن القراد سيموت في نهاية المطاف إذا لم يحصلوا على وجبة دم، إلا أن العديد من الأنواع يمكنها البقاء لمدة عام أو أكثر بدون وجبة دم. تميل القراد القاسية إلى الالتصاق والتغذية لساعات إلى أيام.
  • تحتوي القراد الصلبة على كتف أو لوحة صلبة على ظهرها بينما لا تحتوي القراد اللينة على الظهر
  • القراد من أهم مرسلات (ناقلات) الأمراض للإنسان والحيوان، حيث يمكن أن ينقل المرض إلى العديد من المضيفين ؛ مسببا أضرار اقتصادية مثل حمى تكساس في الماشية التي يمكن أن تقتل ما يصل إلى 90 ٪ من الأبقار التي تقطنها،

أنواع حشرة القراد

يوجد أكثر من 800 نوع من القراد في جميع أنحاء العالم، ولكن يُعرف عن أسرتين فقط من القراد، القراد القاسي والقراد اللين، وهناك العديد من الأنواع ومنها قراد الكلاب الأمريكية، قراد النجمة الوحيدة، القراد الأفريقي، القراد الأمريكي، قراد الصخور الخشبية، القراد البني، قراد الغزلان، القراد ذو الأرجل السوداء

بعض أنواع القراد، مثل القراد الأمريكي والكلب البني، يفضلون الكلاب على أنها مضيفات، حيث تكون أهدافًا سهلة عند اللعب في الفناء أو الذهاب في نزهة في المناطق المشجرة.

حشرة القراد
حشرة القراد

أسباب ظهور حشرة القراد في المنزل

تشكل حشرة القراد تهديدًا كبيرًا للمنازل التي لا تتم صيانتها بشكل فعال، ويوجد بها جحر أو عش داخل المبنى، وتكون الكبائن الريفية أو المنازل القديمة التي تم بناؤها بشكل سيء مصادر توجد بها حشرة القراد.

تعتبر المناطق المظللة الرطبة ونفايات الأوراق الثقيلة والسميكة والغطاء الأرضي السميك حول محيط المنزل، والجذوع الساقطة وأكوام الحطب وأكوام الصخور من موائل القراد.

طرق التخلص من حشرة القراد

يمكن التخلص من حشرة القراد باستخدام خطة متكاملة من خلال التفتيش ويشمل التفتيش علاج الأماكن الثلاثة الأكثر شيوعًا وهي: الحيوانات الأليفة، المنزل من الداخل، وساحة المنزل، ويؤدي الفشل في علاج المناطق الثلاثة إلى الفشل ويمكن أن يؤدي إلى إصابة أسوأ.

 العلاج الكيميائي

يمكن استخدام حمامات المبيدات الحشرية، الياقات الدوائية، والأدوية الوقائية، لعلاج الحيوانات الأليفة المصابة بالقراد.

تعتبر المنتجات الفورية، والمعروفة أيضًا باسم قراد الحيوانات الأليفة وقطرات البراغيث، خيارًا شائعًا لعلاج القراد لأنها سريعة ومريحة للاستخدام، ويجب عدم استخدامها على الحيوانات التي تقل أعمارها عن 12 أسبوعًا.

من المهم للغاية أن تحصل على المنتج مباشرة على جلد الحيوان حتى يعمل بشكل صحيح، معظم العلاجات الفورية توجه المستخدم إلى فصل شعر الحيوان الأليف بين شفرات الكتف والضغط على المحتويات بالكامل مباشرة على الجلد، تطبيق المنتج بين شفرات كتف الحيوان عادة ما يمنع الحيوان من لعق بقعة التطبيق.

كذلك يمكن استخدام حمام الشامبو المعالج الذي سيقدم قتلًا فوريًا للقراد الموجودة على الحيوان، يوفر بخاخ القراد عملية قتل سريعة للقراد وحماية قصيرة الأجل ضد إعادة الإصابة. بخاخ القراد هي أيضًا بديل جيد للحيوانات الأليفة التي تروع في الحمامات.

يستخدم الطوق الطبي، لمدة 8 أشهر للوقاية والعلاج ضد الطفيليات مثل القراد، حيث يتم التخلص من القراد خلال 48 ساعة من الاستخدام.

علاج القراد الداخلي باستخدام مزيج من المبيدات الحشرية، هناك مجموعة متنوعة من المنتجات للاختيار من بينها.

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

التعليقات مغلقة.

Call Now

WhatsApp chat