طرد الطيور

طرد الطيور في أغلب الأوقات، يعتبر أمر ضروري لأنها تسبب الكثير من الإزعاج سواء للبيوت أعلى الأسطح والنوافذ، أيضا تسبب خسائر للمنشآت الصناعية وخاصة القريبة من الموانئ، وكذلك المخازن، ولايخفى علينا أن ما تتركه من فضلات يسبب الإشمئزاز وروائح كريهة ، وايضا تجلب الكثير من الحشرات التي تسبب الأمراض والتي تنتقل عن طريق تلك الطيور .

ولكن نظراً لأهمية الطيور البرية في التوازن البيئي فإنه يلزم بالضرورة الحرص البالغ عند طرد الطيور والبعد قدر الإمكان عن استخدام المبيدات السامة ضدها واتباع قوانين وتعليمات وزارة البيئة .

أفضل وسائل و طرق مكافحة و طرد الطيور

عبارة عن قطع مثبت بها قطع مصنوعة من الاستانلس أو البلاستيك القوي يتم تثبيتها أعلى الأسطح وحواف الجدران

تلك الطريقة تمنع الطيور من الوقوف وعدم تكاثرها أو قيامها ببناء أعشاش .

هو نوع معين من الجيل يتصف بأنه شفاف غير مرئي للطيور وأيضا شديد الحرارة ولا يتفاعل مع الشمس أو البرودة ويتم تثبيته على أشكال خطوط دائرية أو منحنية وهذا الجيل بمجرد إقتراب الطيور من المكان تشعر بالسخونة الشديدة فتهرب من المكان وتسبب الفزع للطيور الأخرى ويمنع العودة إلى المكان مرة أخرى .

عبارة عن أقراص بلاستيكية تحتوي على مادة تعكس ضوء الشمس نهارا وتبعث حرارة شديدة ليلا . طريقة ناجحة جدا حيث لا تشوه منظر المكان ولا تسبب إلتصاق الطيور بها .

عبارة عن شريط مصنوع بطريقة محترفة يتم تثبيته في أي مكان تقف عليه الطيور هذا الشريط موصول بوحدة بطارية صغيرة تعمل على اصدار ذبذبات فقط تلك الذبذبات لها قدرة عالية على طرد الطيور .

عبارة عن أجهزة تقوم بإصدار موجات فوق صوتية ذات ترددات مخصصة لطرد الطيور ولا يسمعها الانسان .

(الطريقتين الأخيرتين ناجحتان جدا ولكنهما مكلفين تتناسب مع المنشأت الصناعية والتجارية والمخازن فهي تمنع الطيور لمسافات كبيرة )

لا نقوم باستخدام السموم ابدا خلال عمليات مكافحة طرد الطيور .

عند طرد الطيور نتبع تعليمات هيئة شؤون البيئة في مصر | و وزارة البيئة المصرية

 إذا واجهتك مشكلة بسبب وجود الطيور تفضل بالاتصال بنا ونحن في خدمتكم دائما لأي مشكلة حشرات أو حلول لمشاكل الطيور