fbpx

حشرة البراغيث

حشرة البراغيث هي واحدة من أكثر الآفات شيوعًا وإزعاجًا في المنزل، وعادة ما ترتبط بوجود الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط، وعن طريقهم تدخل البراغيث المنزل وتبدأ غزوها، وغالبًا ما تعيش في السجاد والأثاث، وتقوم بالتغذية على دم كل من الحيوانات والبشر في المنزل، للمزيد اضغط هنا ..

تعريف حشرة البراغيث

يبلغ طول البراغيث بضعة ملليمترات وهي بلا أجنحة، لكن لها أرجل خلفية معدلة للقفز، يمكنها القفز لما يصل إلى 30 سم، مما يسمح لهم للقفز من الأرض وعلى الحيوانات الأليفة بسهولة.

البراغيث حشرات بنية بنية أو حمراء ذات أجسام مسطحة وتتغذى بامتصاص الدم من الحيوانات والبشر، مسببة لدغات حكة، وعلى الرغم من أن البراغيث صغيرة الحجم، إلا أنها قد تجعل حياة كلبك أو قطتك تعيسة، حيث يمكنها أن تعض حتى كل 5 دقائق تاركة قرحة وحكة غير مريحة، وتبدو لدغات البراغيث مثل بقع حمراء صغيرة تظهر غالبًا في طوابير.

تتم دورة حياة البراغيث خلال أربعة مراحل هي البيض، اليرقات، الشرانق، الكبار الذين يخرجون صغارا من الشرانق، وتستغرق الدورة  بأكملها 21 يومًا تقريبًا، لكنها تختلف تبعًا لظروف درجة الحرارة والرطوبة في البيئة ، والرطوبة والحرارة  مثالية لتطوير البراغيث.

حشرة البراغيث
حشرة البراغيث

أنواع حشرة البراغيث

هناك أكثر من 2000 نوع مختلف من البراغيث في جميع أنحاء العالم، ويربط معظم الناس البراغيث مع حيواناتهم الأليفة، ومع ذلك، يمكن أن تتغذى البراغيث على أي حيوان ذوات الدم الحار، حتى البشر، ومن البراغيث الأكثر شيوعا ما يلي:

براغيث الطيور: يمكن أن تتكاثر بشكل كبير في بيوت الدواجن والمربين والبطاريات وغيرها من البيئات المماثلة، ويكون لونها بني، وطولها 1-8 ملم، تثقب الجلد لامتصاص الدم عن طريق فمها، وتسقط أسفل الرأس

براغيث القط: غالبا ما تكون غير قادرة على تحديد ما إذا كان المضيف مناسبًا حتى يتم عضه أم لا، وإذا ما اعتبرته غير مناسب  تسقط البراغيث، وبراغيث القط بدون أجنحة، يصل طولها 3 مم، ولديها كل من أمشاط الجينوم والسموم، مما يميزهم عن معظم البراغيث الأخرى من الحيوانات الأليفة.

براغيث الكلب: تتغذى البراغيث البالغة من الكلاب على دم الكلاب والقطط ، وتلدغ في بعض الأحيان البشر، ولون البرغوث البالغ بني غامق، ولكنه يظهر باللون الأسود المحمر بعد وجبة الدم، يصل طوله من 1 إلى 4 ملم طويلة، وتكون اليرقة بدون أرجل بيضاء اللون ويصل طولها إلى 5 مم.

البراغيث البشرية: هي الآن أقل شيوعًا، باستثناء المناطق الزراعية حيث يمكنهم البقاء على قيد الحياة على الخنازير والطيور، ثم القفز إلى البشر، لونها من الأسود إلى البني بلا أجنحة، يصل طول البراغيث البالغة من 1 إلى 4 مم، لديها خرطوم طويل ناعم يستخدم لتخترق جلد مضيفهم ليتغذى على دمائهم.

أسباب ظهور حشرة البراغيث في المنزل

إحضار برغوث واحد داخل المنزل يؤدي إلي انتشار البراغيث  والبدء بالإصابة، حيث  يمكن للإناث البراغيث إنتاج ما يكفي من البيض لخلق مشكلة حقيقية، وتعيش البراغيث على الحيوانات الأليفة، وعندما يكون حيوانك الأليف في الهواء الطلق، يمكن للبراغيث من البيض التي خلفتها حيوانات أخرى أن تقفز على حيوانك الأليف.

يمكن أن تؤدي البراغيث الأنثوية إلى إصابة خطيرة في غضون شهرين فقط، بينما يركض حيوانك الأليف ويلعب حول المنزل، يسقطون بيض البراغيث على الأرضيات والأثاث، مما يخلق غزوًا، لأنه أينما يذهب حيوانك الأليف، يذهب بيض البراغيث أيضًا.

طرق التخلص من حشرة البراغيث

يعني القضاء على الإصابة بالبراغيث علاج جميع الأماكن التي يمكن أن تنتشر بها، بما في الحيوان الأليف والمنزل من الداخل وساحته الخارجية، ويؤدي الفشل في علاج جميع المناطق إلى فشل العلاج، لذا يوصي بالبدء بعلاج حيواناتك الأليفة ومن ثم علاج المنزل والفناء، ويجب أن تتم العلاجات في نفس الوقت تقريبًا للحصول على أفضل النتائج.

عادة ما يبدأ التخلص من البراغيث مع الحيوانات الأليفة التي تعيش في المنزل، وهناك ثلاثة خيارات علاج رئيسية لحيواناتك الأليفة وهي:

  • باستخدام قطرات البراغيث، أو بخاخات البراغيث للحيوانات الأليفة، أو حمامات البرغوث، وحمام البراغيث هو العلاج الأكثر شعبية وأسرع عمل البراغيث للحيوانات الأليفة، سوف يوفر الحمام الذي يحتوي على شامبو طبي قتلًا فوريًا للبراغيث القاسية، وهو أول مسار موصى به للحيوانات الأليفة التي تنتشر بشكل سيء.

قطرات البراغيث تعتبر من المنتجات الفورية، وهي خيارًا شائعًا لأنها سريعة ومريحة في الاستخدام ، ولا تسبب الكثير من التوتر أو تعطيل الحيوانات الأليفة، وتوجه معظم علاجات Spot-on المستخدم إلى فصل شعر الحيوانات الأليفة بين شفرات الكتف والضغط على المحتويات بالكامل مباشرة على الجلد. تطبيق المنتج بين شفرات كتف الحيوان عادة ما يمنع الحيوان من لعق موضع التطبيق.

  • استخدم بخاخات رذاذ البرغوث للكلاب والقطط وغيرها من الحيوانات الأليفة، تقدم معظم البخاخات قتلًا سريعًا للبراغيث البالغة وتوفر حماية قصيرة الأجل ضد إعادة التوطين، وتأتي في علب بخ وزجاجات الرش.
  • للتخلص من إصابة البراغيث بفعالية أكبر، يستخدم Advantage® II لتعطيل دورة حياتها، وقتل جميع مراحل الحياة

المراجع

المصدر1

المصدر 2

المصدر 3

المصدر 4

التعليقات مغلقة.

Call Now

WhatsApp chat